الأربعاء، 17 أغسطس 2016

العدل تعزو التلكؤ في انجاز معاملات المواطنين الى نقص الملاكات الوظيفية

عزا مدير عام التنفيذ في وزارة العدل حسين العقابي، اليوم الاربعاء، التلكؤ في انجاز معاملات المواطنين بمديرية تنفيذ البياع الى النقص الحاد في الملاكات الوظيفية.
وقال العقابي في بيان، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان" دوائر التنفيذ تعاني من نقص حاد في الملاكات الوظيفية تصل الى {50%} الأمر الذي انعكس على عدم إمكانية شطر واستحداث دوائر جديدة في المناطق ذات الزخم السكاني العالي".

واكد بأنه" اجرى زيارة الى مديرية تنفيذ البياع، استجابة للمناشدة التي أطلقها بعض المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشان وجود زخم كبير في هذه المديرية ينجم عنه تأخر في انجاز معاملات المراجعين".

واوضح بان" التلكؤ في انجاز مراجعات المواطنين بمديرية تنفيذ البياع ناجم عن قلة الكوادر الوظيفية في الدائرة يقابله زخم كبير في المعاملات، اضافة الى ان البناية لا تلائم طبيعة العمل من حيث توفير الاجواء اللازمة لانجاز المعاملات للموظف والمراجع على حدا سواء".

وافاد ان" الدائرة اتخذت قرار باستئجار بناية مكونة من ثلاثة طوابق في ذات الرقعة لجغرافية لمعالجة زخم المراجعات بهدف معالجة الجزء الاكبر من المشكلات المتعلقة بعمل الدائرة خلال الفترة القليلة المقبلة".

لافتا الى ان" النقص الحاصل في الملاكات الوظيفية في ظل عدم تخصيص درجات وظيفية للوزارة ضمن الموازنات المالية المتعاقبة اثرت بشكل مباشر على استراتيجية الوزارة في شطر واستحداث دوائر جديدة والتي تساهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق