الأحد، 14 أغسطس 2016

الجعفري يتسلم نسخة من أوراق اعتماد المديرة القطرية لمنظمة الأغذية العالمية

تسلم وزير الخارجيّة إبراهيم الاشيقر الجعفري، اليوم الاحد، نسخة من أوراق اعتماد المديرة القطرية لمنظمة الأغذية العالميّة سالي هايدوك في مبنى الوزارة ببغداد.
وافاد بيان لوزارة الخارجية، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، انه" جرى خلال مراسم تسليم اوراق الاعتماد استعراض عمل المنظمة وحجم المساعدات التي تقدِّمها للعوائل النازحة في مختلف محافظات العراق".

واكد الجعفري خلال اللقاء ان" العراق يمرّ بظروف استثنائيّة تتمثل بالتحدِّي الأمنيِّ المتمثل بالحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش، والتحدِّي الاقتصاديِّ وانخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب"، داعيا المنظمات الإنسانيّة إلى" دعم العراق وكل البلدان التي تواجه الإرهاب لاسيما وان الحرب اليوم أخذت طابعاً عالمياً ولا توجد دولة أو مدينة في مأمن من الإرهاب".

واعرب عن" امنياته بالنجاح والموفقيّة لسالي هايدوك في مهمَّتها ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة المنظمة"، مشددا على" ضرورة ان تبذل المنظمة المزيد من الجهود لتقديم الخدمات الإنسانية للعوائل النازحة التي تواجه تحدِّيات كبيرة".

من جهتها قالت المديرة القطرية لمنظمة الأغذية العالمية" انها ستبذل كلَّ ما بوسعها لتقديم كلِّ الخدمات، وتوظيف إمكانات المنظمة لمواجهة التحدِّيات الإنسانية التي تواجه النازحين".

واشارت هايدوك الى أن" المنظمة تدعم كل الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة التي تواجه النازحين، مضيفةً ان المنظمة تسعى لتبني كل الآليات التي من شأنها تقديم الخدمات للعوائل النازحة بالتعاون مع الأجهزة الحكوميّة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق