الجمعة، 9 ديسمبر 2016

العراق ضمن المشاركين في مؤتمر باليونان لوزراء خارجية أقدم وأعرق 10 دول في التاريخ

اعلن السفير اليوناني لدى العراق ديونيسيوس كيفيتوس أنَّ بلاده ستحتضن مُؤتمَراً دوليّاً لوزراء خارجيَّة أقدم، وأعرق 10 دول في التاريخ، وسيكون العراق من ضمن الدول التي ستتمُّ دعوتها للمؤتمر ، فيما اشار الى ان وزير خارجية بلاده سيزور بغداد خلال الفترة المقبلة.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الجمعة ان" وزير الخارجيَّة إبراهيم الاشيقر الجعفريّ استقبل سفير اليونان لدى العراق ديونيسيوس كيفيتوس في مبنى الوزارة ببغداد وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وسُبُل فتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك في المجالات كافة".
واعرب الوزير عن " شكر وتقدير العراق لمواقف اليونان الداعمة في المحافل الدوليَّة" ، مُشيراً إلى أنَّ " فرص الاستثمار مفتوحة أمام جميع الدول الصديقة التي وقفت إلى جانب العراق للاستثمار، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ".
وبين الجعفري " العراق لايزال بحاجة لدعم الدول الصديقة، ووقوفها إلى جانبه، وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة في مُختلِف المجالات؛ للقضاء على الإرهاب، وإعادة إعمار المناطق المُحرَّرة، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم، داعياً إلى تسهيل منح سمات الدخول الفيزا للعراقيِّين الراغبين في زيارة أثينا، والعمل على زيادة منح الزمالات الدراسيَّة".
من جانبه أكد سفير اليونان لدى العراق أنَّ بلاده ستحتضن مُؤتمَراً دوليّاً لوزراء خارجيَّة أقدم، وأعرق 10 دول في التاريخ، وسيكون العراق من ضمن الدول التي ستتمُّ دعوتها للاجتماع، واستكمال المُشاوَرات بخصوص تشكيل رابطة الأمم العريقة.
واشار ديونيسيوس كيفيتوس إلى استمرار اليونان في دعم العراق، وتقديم المُساعَدات، والخدمات اللازمة في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، مُوضِحاً أنه يبذل قصارى جهده لتشجيع الشركات اليونانيَّة على الاستثمار في العراق، وإعادة إعمار البنى التحتيَّة، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ بين بغداد وأثينا، وأنَّ الجهود أثمرت عن رفعه بنسبة 45% عن العام 2014.
واضاف السفير اليوناني أنَّ السفارة تعمل على تسهيل منح سمات الدخول الفيزا للعراقيِّين الراغبين في زيارة أثينا، كاشفاً أنَّ وزير خارجيَّة اليونان يعتزم زيارة العراق خلال الفترة المقبلة في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق