الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

الحديثي: الاسماء المرشحة للوزارات الشاغرة ستطرح بعد انعقاد البرلمان

اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي، ان اسماء مرشحي الوزارت الشاغرة سيطرحها رئيس الوزراء حيدر العبادي، بعد انعقاد مجلس النواب.
وقال الحديثي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز}، اليوم الاربعاء ان "مجلس النواب الان يتمتع بعطلته التشريعية ومن المحتمل ان تصل لشهرين حتى يبدأ بالانعقاد من جديد".
واشار الى ان "اعلان الاسماء المرشحة لشغل ادارة الوزارات الشاغرة والتي تدار بالوكالة متروك لرئيس الوزاء"، مبينا انه سيذهب بقائمة للبرلمان في حال انعقاده بعد العطلة التشريعية".
وبين الحديثي انه" لا يستطيع اعلان المرشحين بوقت مسبق"، لافتا الى ان "البرلمان في عطلة تشريعية وعملية التصويت تتم داخل مجلس النواب". 
واردف قائلاً ان "رئيس الوزراء اشار الى هذا الموضوع وقال ان لا تحدث عن الاسماء بصورة مسبقة، وهذا الامر يؤدي بشكل وباخر الى اثارة جدل بين السياسين وخلق مماحكات بينهم في وسائل الاعلام مما يؤثر على موقف البرلمان بالنسبة للمرشحين".
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أعلن الاربعاء الماضي، انتهاء الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة للدورة النيابية الثالثة، بعد تصويت البرلمان على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2017.
يشار الى ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قد اكد في 22 من تشرين الاول الماضي، استعداد البرلمان للتصويت على المرشحين للوزارات الشاغرة"، مشيرا الى "اننا لم نتسلم بعد السير الذاتية الخاصة بالوزراء المرشحين من قبل رئيس مجلس الوزراء.
وكان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي قد اكد حرص رئيس الوزراء على ملء الفراغات الحاصلة في عدد من الوزارات نتيجة استقالة وزرائها وقبوله الاستقالة باسرع وقت ممكن ، خصوصا وان هذه الوزارات هي وزارات مهمة وعلى تماس مباشر مع حياة المواطنين ولابد من ادارتها من قبل وزراء بالاصالة يباشرون عملهم فيها بكل الصلاحيات التي خولهم اياها القانون للارتقاء بمستوى الاداء الحكومي وتقديم خدمة افضل للمواطن وتطبيق برنامج الاصلاح الحكومي".
واشار المكتب الى ان رئيس مجلس الوزراء يعمل الان على انجاز هذا الملف من خلال استمزاج آراء القوى السياسية لبلورة آلية متفق عليها بخصوص معايير الترشيح والوصول الى تقديم اسماء قادرة على تحمل المسؤولية والنهوض باعبائها على افضل وجه، ولضمان الدعم البرلماني اللازم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق