الخميس، 29 ديسمبر 2016

عضو في الامن النيابية: اللجنة تتابع بجدية واهتمام قضية خطف الصحفية أفراح شوقي


أكد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، أن لجنته تتابع بجدية واهتمام قضية خطف الصحفية أفراح شوقي القيسي.
وقال هوشيار عبد الله في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه إن "لجنة الأمن والدفاع النيابية تتابع باهتمام شديد قضية اختطاف الصحفية أفراح بالتزامن مع التحقيق الجاري من قبل الأجهزة الأمنية بأمر من القائد العام للقوات المسلحة"، مشدداً على ان "هذه الجريمة لايمكن أن تمر بدون عقاب رادع"، مطالباً الحكومة والأجهزة الأمنية "بتوفير المزيد من الحماية للصحفيين".
وأضاف عبد الله "من المؤسف أن يستمر مسلسل استهداف الصحفيين في العراق وكردستان بشكل بات يهدد حرية الصحافة في الصميم، ومن واجب الحكومة وأجهزتها الأمنية توفير المزيد من الحماية للصحفيين".
وتابع ان "لجنة الأمن والدفاع النيابية ستواصل متابعة القضية والإطلاع على مجريات التحقيق وملابسات الجريمة" ، معرباً عن تضامنه مع عائلة الصحفية المخطوفة ومتمنياً لها السلامة".
وكان مسلحون مجهولون أقتحموا مساء الأثنين الماضي منزل الصحفية [أفراح شوقي] في منطقة السيدية جنوبي العاصمة بغداد واختطفوها الى جهة مجهولة، مع سرقة مبالغ مالية وحلي ذهبية من منزلها.
ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاجهزة الامنية للكشف الفوري عن ملابسات الاختطاف وبذل أقصى الجهود من اجل انقاذ حياة [شوقي] والحفاظ على سلامتها، وملاحقة أية جهة يثبت تورطها بارتكاب هذه الجريمة واستهداف أمن المواطنين وترهيب الصحفيين".
وشكلت قيادة عمليات بغداد فريق عمل للتحقيق في حادثة أختطاف الصحفية، وكشفت عن توصلها الى خيوط عن هوية الخاطفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق