الأحد، 18 ديسمبر 2016

العبادي: معركة الموصل نظيفة وتسير بوتيرة جيدة


قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن معركة الموصل مستمرة وتسير بتويرة جيدة".
وذكر العبادي خلال كلمته في الاجتماع الذي عقده مع سفراء والبعثات الدبلوماسية للعراق لدى دول العالم، ان "المعارك مستمرة وتسير بوتيرة جيدة وجميع قواتنا تشارك في معركة الموصل والتفاهم بينها ممتاز والمعركة نظيفة والشكاوى قليلة جدا كما انني لم اتسلم اي شكوى او تجاوز عن الحشد الشعبي في معركة الموصل".
وبين، ان "قواتنا حاليا مرحب بها في جميع المدن وهناك من يحاول تشويه العلاقة" مشيرا الى ان "اعادة الاستقرار والنازحين مهمة كبيرة سائرين بها".
واكد رئيس الوزراء ان "سياسة العراق واضحة تتمثل بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للاخرين وتعزيز العلاقات مع الدول على اساس الاحترام المتبادل والحفاظ على السيادة العراقية".
وأشار ان "السفارات العراقية في الخارج هي بيوت للعراقيين في هذه الدول ولايجوز للسفير او الموظف هناك ان يعكس انتماءه وسلوكه السياسي او المذهبي فيها لانه يمثل صوت الدولة العراقية".
ودعا العبادي الى "إيصال صوت العراق في الخارج وعكس صورة ايجابية للعراق من خلال وجود حياة نشطة في مدننا بالجوانب الاقتصادية والمالية والتجارية والاجتماعية ومحو الصورة الذهنية المتكونة في الخارج عن العراق والمتمثلة بالقتل والتفجيرات وغيرها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق