الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

الجعفري والحكيم يؤكدان على تقوية التحالف الوطنيُّ وتبني الحوارات لتعزيز الثقة بين الكتل


أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الأربعاء، على ضرورة تقوية التحالف الوطني وتبني الحوارات لتعزيز الثقة بين الكتل، فيما لفتا الى أهمية تبني مبادرات تساهم في تقديم أفضل الخدمات والقضاء على الإرهاب.
وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير الخارجية ورئيس تيار الإصلاح الوطني إبراهيم الجعفري استقبل رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، وممثلي مكونات التحالف الوطني"، موضحة أن "اللقاء استعراض مجمل التطورات الأمنية، والسياسية، والانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية، والجهود المبذولة في تعميق علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي إضافة إلى دعم".
وأضافت، أن "اللقاء ركز أيضا على ضرورة تقوية التحالف الوطني ليأخذ دوره في المرحلة المقبلة، وتم التأكيد على أهمية تضافر الجهود كافة، للحفاظ على الوحدة الوطنية"، مشدداً على "أهمية أن يأخذ التحالف الوطني دوره في تبني الحوارات التي من شأنها تعزيز الثقة بين القوى السياسية، وتبني مبادرات تساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وعودة الأمن، والاستقرار، والقضاء على الإرهاب".
وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاثنين (26 كانون الأول 2016)، أن الخيار الوحيد هو التفاهم والتسوية الوطنية بين العراقيين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق