الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

المالكي: المنطقة تواجه تحديات جسيمة نتيجة الأزمات والنزاعات المتفاقمة


اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، أن منطقة الشرق الأوسط تواجه  تحديات جسيمة نتيجة الأزمات والنزاعات المتفاقمة فيها، داعيا دول المنطقة إلى توحيد صفوفها لمواجهة تلك "التحديات"، فيما أكد ضرورة دعم العراق ومساندته في حربه ضد "الإرهاب".

وقال مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن الأخير "استقبل بمكتبه الرسمي اليوم سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان"، مبينا أنه "جرى خلال  اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها".

وأشار البيان إلى أن الجانبين "ناقشا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة".

ودعا المالكي دول المنطقة إلى "توحيد صفوفها لمواجهة التحديات"، لافتا إلى أن "منطقة الشرق الأوسط تواجه تحديات جسيمة نتيجة للأزمات والنزاعات المتفاقمة فيها".

وأكد المالكي "ضرورة دعم العراق ومساندته في حربه ضد قوى الإرهاب والتكفير".

من جانبه، أعرب السفير الكويتي عن "دعم بلاده للعراق، لاسيما في حربه التي يخوضها ضد الإرهاب"، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين الجارين".

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم "داعش"، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة  حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق