الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

سروة عبد الواحد: بيان العشائر العربية في نينوى تهديد واضح لحياتي


اعتبرت النائبة عن كتلة التغيير الكردستانية سروة عبد الواحد، الأربعاء، أن البيان الصادر باسم "العشائر العربية" في محافظة نينوى "تهديد واضح لحياتي"، فيما أكدت أنها بصدد رفع دعوى قضائية ضد كل من يهدد حياتها.

وقالت عبد الواحد في بيان صحافي صدر عن مكتبها وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "بيان العشائر العربية السنية في نينوى تهديد صريح لحياتي"، مؤكدة انها "سترفع دعوى قضائية ضد كل من يهدد حياتها"، داعية "العشائر السنية في نينوى لتوضيح موقفها من هذا البيان".

واشارت عبد الواحد "ليس من شيمة العشائر التهجم على سيدة وتحريك القوات العسكرية ضدها"، متسائلة "هل وصل بالعشائر العربية الامر الى معاداة برلمانية دافعت عن قوت أبناء البيشمركة وعوائلهم الكرام، وتشارك في حملة تشويه يقودها الحزب الحاكم؟".

وتنشر السومرية نيوز، صورة من بيان صدر عن "العشائر العربية في نينوى" وموقع من الشيخ مزاحم احمد الحويت، كما ورد .. 





وأصدرت حكومة اقليم كردستان، في (8 كانون الأول 2016)، بيانا حول تصريحات عبد الواحد لاحدى الفضائيات العربية، مطالبة حركة التغيير بنشر توضيح حول تلك التصريحات، فيما اصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، بياناً اعلنت فيه تسجيل شكوى ضد النائبة، وانها ستقدم تسجيل البرنامج الى الادعاء العام، فيما اعتبرت عبد الواحد، البيان "تشويها" لسمعتها، متهمة المحاكم في محافظة أربيل بأنها "تابعة" للحزب الديمقراطي.

كما ردت، على بيان حكومة الاقليم وقالت إنه يقضي بـ"إهدار دمها" من قبل منصور مسعود البارزاني، معتبرة أن ما أسمتها بـ"العائلة الحاكمة" في الإقليم زيفت مقولتها كما "زيفت" التاريخ وأدخلت جيوش صدام حسين والأتراك ليقتلوا الثوار منذ عقود، فيما أشارت الى أن دمها "أمانة عند الله والشعب الكردي" ولن تسكت لـ"الباطل".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق