الأحد، 18 ديسمبر 2016

الحكيم: التسوية لن تشمل غير المنسجمين مع الواقع العراقي


دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم لتكريم "شهداء العلم" من طلبة الجامعات بشهادات  فخرية، مشيدا بدور الجامعات العراقية في تقديم العلم والمعرفة في مثل هذه الظروف التي يعيشها البلد، فيما أكد أن مشروع التسوية الوطنية لن يشمل غير المنسجمين مع الواقع العراقي.
ونقل بيان لمكتب الحكيم عنه القول خلال كلمته في الاحتفالية التي أقامتها جامعة بغداد بذكرى المولد النبوي الشريف وولادة الإمام الصادق (عليه السلام)، إن "البلد لجهود جميع أبناءه في سبيل تحقيق الانتصار على قوى الكفر والظلام"، داعيا "لتكريم شهداء العلم من طلبة الجامعات بشهادات فخرية".
وأضاف الحكيم، أن "منهج الرسول الأعظم محمد وأهل بيته الأطهار عليهم الصلاة والسلام هو  منهج الوحدة والسلام والتكاتف والمحبة"، مشددا "على ضرورة أن يرافق هذا الانتصار مشروعا سياسيا جامعا لجميع المكونات العراقية يقضي على أي خيارات للتفكك والتقسيم".
ولفت الى أن "مشروع التسوية الوطنية لن يشمل غير المنسجمين مع الواقع العراقي والمشروع يمثل رؤية واقعية لبناء الدولة في مرحلة ما بعد داعش".
وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم أكد، السبت (3 كانون الأول 2016)، أن "التسوية الوطنية" التي طرحها التحالف مؤخرا "لم ولن تشمل القتلة" ومن تلطخت أيديهم بدماء العراقيين. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق