الخميس، 29 ديسمبر 2016

الهلالي ترد على الهبابي: التصعيد تجاه شخص العبادي غير مقبول ونقف بالضد منه


إنتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون إبتسام الهلالي، الخميس، إتهامات العضو في ذات إئتلافها نهلة الهبابي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مؤكدة أن التصعيد تجاه شخص رئيس الوزراء "غير مقبول ونقف بالضد منه"، فيما حذرت من منح الفرصة لبعض السياسيين المدعومين من أجندات خارجية للتربص وإضعاف ائتلاف دولة القانون.

وقالت الهلالي في حديث لـ السومرية نيوز، "اننا نسمع اليوم ونشاهد إدعاءات من بعض النواب تفهم بشكل غير صحيح"، مبينة أن "توجيه التهم لرئيس الوزراء حيدر العبادي بقوله إن هنالك  أصوات جاءت من خلال التزوير، أو محاولات تأويل كلام لم يقله أو على الأقل لم يكن يقصد ما فهم من كلامه".

وأضافت، أن "العبادي لم يكن يقصد مجيء رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بأصوات من  التزوير، بل ما قصده بشكل واضح أن هنالك ثغرات كثيرة في قانون العفو العام تسببت في شمول حالات تزوير خطيرة ومهمة جداً تخص كتب ومحررات حساسة"، مستدركة "ونحن بخطأ منا تجاوزنا تلك الملاحظة والتي كان من المفترض الإنتباه لها قبل التصويت على القانون".

وأوضحت الهلالي، أن "التصعيد من قبل النائبة نهلة الهبابي تجاه شخص رئيس الوزراء غير مقبول ونقف بالضد منه، خاصة إننا نعيش حالة حرب ضد الإرهاب وهنالك إنتصارات تتحقق على الأرض في محافظة نينوى"، لافتة إلى أن "بعض السياسيين الذين لديهم أجندات خارجية يتربصون بائتلاف دولة القانون ويحاولون إضعافه، بالتالي علينا أن لانعطي الفرصة لهؤلاء لتحقيق ما يرغبون به من خلال إرسال رسالة واضحة لهم بأن دولة القانون قوية وموحدة".

وتابعت الهلالي أنه "كان الأحرى بالهبابي أن تكون واضحة ودقيقة بطرحها وأن تشير لأساس كلام رئيس الوزراء حول حالات تزوير حصلت بقانون العفو العام على محررات رسمية وعلى أشخاص كبار زوروا وثائق مهمة دون الطعن بنتائج الانتخابات".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي قالت في تصريح صحافي لوكالة محلية، أمس الأربعاء (28 كانون الاول 2016)، إن حديث رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال مؤتمره الصحفي يفتقر للأدلة والوثائق الثبوتية لصحة كلامه بشأن حالات التزوير في الانتخابات الماضية، بعد مضي أكثر من سنتين على توليه رئاسة الحكومة الحالية، فيما دعته إلى تقديم أدلة تثبت صحة كلامه إلى رئاسة مجلس النواب للإطلاع عليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق