الاثنين، 1 أغسطس 2016

التحالف الوطني يطالب بالمهنية في تطبيق قانون المساءلة


قالت الهيئة القيادية للتحالف الوطني العراقي، ان حظر حزب البعث يمنع عودة الدكتاتورية، كما يتطلب قانون المساءلة والعدالة تطبيقا مهنيا عاليا.
وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "رئيس التحالف الوطني العراقي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري تراس في مكتبه ببغداد اجتماعا دوريا للهيئة القيادية للتحالف الوطني العراقي بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وناقشت الهيئة القيادية مجمل الأوضاع السياسية في العراق وعموم المنطقة، وقدم رئيس الوزراء تقريرا عن الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية أشار فيه إلى الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة وأبطال الحشد الشعبي بعد تحرير الفلوجة والتي تعززت بتحرير جزيرة الخالدية وقاعدة القيارة ومحاصرة الشرقاط تمهيدا لتحرير الموصل".
وأشاد التحالف الوطني ببطولات قواتنا المسلحة المجاهدة وأبطال الحشد الشعبي، مؤكدا لزوم التلاحم الوطني لدعمهم في مواجهة الإرهاب وتطهير باقي مناطق العراق من دنس عصابات داعش وأعوانها".
وعرض إبراهيم الجعفري وزير الخارجية تقريرا عن تمثيل العراق في مؤتمر الدول المانحة لدعم العراق في حربه ضد إرهابيي داعش ومعالجة ملف النازحين والذي عقد في واشنطن ومؤتمر القمة العربية الذي عقد في نواكشوط، ودور الوفد العراقي الفاعل في بيان موقف العراق الراسخ في مواجهة الإرهاب ورعاية النازحين ومعالجة موضوع اعمار المناطق التي دمرها الإرهاب وإعادة النازحين".
وبارك التحالف الوطني للشعب العراقي وعوائل الشهداء والسجناء وضحايا حزب البعث المقبور تشريع قانون حظر حزب البعث في مجلس النواب واعتبره انتصارا للشعب العراقي وضمانا قانونيا لمنع عودة البعث والديكتاتورية إلى الواجهة السياسية واختراق العملية السياسية من جديد". وأشادت الهيئة القيادية بحسب البيان بدور مجلس النواب بتشريع هذا القانون المهم، وطالبت بمواصلة العمل على توحيد المواقف لكافة كتل مجلس النواب في مختلف القضايا الأمنية والسياسية وغيرها.
وطالب التحالف الوطني بالتعامل المهني مع موضوع المساءلة والعدالة ورعاية المصالح العليا وحقوق ضحايا البعث المقبور وتحقيق العدالة في تنفيذ هذا القانون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق