الاثنين، 1 أغسطس 2016

برلمانية تدعو العبادي الى الاسراع باكمال الكابينة الوزارية

طالبت عضو اللجنة القانونية البرلمانية عن كتلة المواطن حمدية الحسيني، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي بضرورة اكمال الكابينة الوزارية وتقديمها للبرلمان من اجل التصويت عليها.
واكدت الحسيني في بيان لها، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان" على رئيس الوزراء تقديم الوزراء البدلاء عن الذين تركوا مناصبهم من اجل السير وفق المشروع الاصلاحي الذي تم التصويت عليه داخل قبة البرلمان والبدء باكمال اعمال الوزرات وخاصة البت في موضوع المشاريع كونها تقدم خدمة للمواطن العراقي ولايتحمل التاخير هذا بالنسبة للنفط اما بالنسبة لوزارة الداخلية فانها تمثل اهم الوزارات لانها تهتم بامن الشعب وهذا من اولى الاوليات".

واضافت " كما نؤكد مطالبتنا لرئيس الوزراء بعدم استخدام اسلوب العمل بالوكالة في كل الوزارات لانها تضعف الدولة ومخالف للقانون والاعراف الدستورية ولا يمت بصلة للاصلاحات المنشودة التي تم التصويت عليها في مجلس النواب ومجلس الوزراء".

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيجري قريبا نقاشات مهمة مع الكتل السياسية حول ملء الفراغات الوزارية بحسب ما اكده النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي.

وكان مكتب رئيس الوزراء قد اعلن في وقت سابق عن صدور أمر ديواني بقبول استقالة وزراء { النفط والنقل والاعمار والموارد والصناعة والداخلية}.

ودعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم، خلال استقباله رئيس الوزراء حيدر العبادي ، الى انهاء ظاهرة ادارة الدولة بالوكالة ، فيما أكد ان الكتلة العابرة للمكونات هي الحل الامثل لواقع العراق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق